نصائح هامة حول غسيل الشعر والعناية به يومياً

هل تعلمين أن ضرر غسل شعرك كثيراً قد يكون أكبر نفعه، فالغسيل المستمر يحفزز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الدهون ، ونتيجة لذلك تقعي في حلقة مفرغة، ولكن لا داعي للقلق، ومن خلال هذا المقالة ننقل بعض النصائح التي تساعدك على تقليل غسل الشعر مع الحفاظ على مظهر رائع.

أولا : الانتباه لنظامك الغذائي

ليظل شعرك نظيفاً لمدة أكبر احذفي المأكولات المشوية والمقلية من قائمة مأكولاتك الغذائية، وينطبق الأمر على السكر والخبز الأبيض والأطعمة المعلبة، استبدليها بالخضاراوات والفواكه ومنتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهن، حيث سيساعد هذا على الحدّ من نشاط الغدة الدهنية.

ثانياً: استخدام الشامبو الجاف

لإخفاء اللمعان الدهني قسمي شعرك إلى خصلات وضعي الشامبو على جذور الشعر كما تفعلين عند استخدام مثبتات الشعر من مسافة 8-15 بوصة أي من 20-25 سم.
إذا كان الشامبو يشبه مسحوق التلك ضعيه على الجذور مباشرة، ومن ثم انتظري 10 دقائق، ثم مشطي، حيث يثوم الشامبو الجاف بتغليف الخصلات الدهنية لمدة من الوقت ويجعل شعرك يبدو نظيفاً.

ثالثاً: عدم الغفلان عن الاكسسوارات

إن كان لديك شعر ناصية ( مقدمة الرأس) استخدمي وشاحاً لصنع تسريحات شعر جديدة، كل ماعليك القيام به هو غسل شعر ناصية مقدمة الرأس وتذبيبه بدبابيس الشعر وتغطيته بشكل كامل.

يليق الوشاح بالشعر المربوط أوال مفلوت وقد يكون حلاً ملائماً لصاحبة قصات الشعر القصيرة وبالإضافة إلى ذلك يمكنك إخفاء الشعر الدهني بواسطة دبابيس الشعر أو عصابات مزينة بالزهور.

رابعاً: الانتباه لدرجة حرارة الماء

يجب الانتباه عند غسل الشعر إلى استخدام الماء الدافئ أو الفاتر، فالماء الساخن يزيم من كمية الدهون التي يفرزها الجلد أيضاً، عند الانتهاء من غسل الجلد تجنبي استخدام مجفف الشعر، من الأفضل أن يجف طبيعياً.

خامساً: جمعي شعرك في جدائل

لأنها تخفي جذور الشعر الدهني، كلما كانت أكثر سمكاً كان ذلك أفضل.

سادساً: تمشيط شعرك قبل النوم

ما إن تضعي رأسك على وسادتك اسحبي شعرك إلى الخلف ليكون على طول الحافة العلوية من الوسادة، جرّبي الانتظام بهذه العادة، ستبهرك النتيجة.

سابعاً: تغيير طريقة فرق الشعر

غيري فرق شعرك من جانب إلى آخر، وذلك لأن الشعر يتعود على طريقة فرقه، مما يؤدي إلى فقدان حجم الجذور ويسهل اتساخه على طول خط الفرقة.

ثامناً: تجنب التسريحات المسطحة

حاولي ألا تعطي الأفضلية لتسريحات الشعر الناعم والأملس فهي تجعل الشعريبدو غير نظيف ودهنياً، الخيار الأفضل هو تمشيط الشعر إلى الخلف قليلاً عند الجذور؛ لإكسابه حجماً إضافياً ومن ثم تثبيته بشكل حلزوني أو كعكة.

تاسعاً: غسل الفرش الخاصة بك

وذلك للوقاية من البقايا المتخلفة عن دهون البشرة والبلسم ومواد تصفيف الشعر التي تسبب التصاق شعرك، اغسلي فرشك مرة واحدة بالأسبوع بالماء الدافئ أو الشامبو، ولا تنسي أن تستبدليها من وقت لآخر.

عاشراً: جففي الشعر المبلل بقميص بدلاً من منشفة لتنعيم شعرك المجعد

لا تقومي بجلط فروة الرأس، وإنما استخدمي أطراف أصابعك لتدليك الشامبو بلطف في شعرك.
لا تقومي أبداً بوشع بلسم الشعر مباشرةً على الجذور، احرصي على وضعه على شعرك فقط.
اعصري شعرك قبل وضع بلسم الشعر لأنه سيزيد البلسم فعالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.