الشرطة الأمريكية في ولاية أريزونا تقتحم منزل لنقل طفل لم يتم تطعيمه للمستشفى

صحيفة الفجر الإلكترونية – وكالات

قالت صحيف أمريكية، بأن الشرطة في ولاية أريزونا  قد اقتحمت بيتاً بالقوة لنقل طفل لم يتم تطعيمه إلى الرعاية الصحية، وذلك بعد أن كان الطفل يعاني من حمى وارتفاع شديد في درجة الحرارة.

حيث بدأت القصة عندما قام والدي الطفل بأخذه للعيادة بعد ارتفاع درجة حرارته إلى أكثر من 40 درجة مئوية، حيث أمرت العيادة الوالدين بنقل الطفل إلى المستشفى بأسرع وقت ممكن، إلا أن الأبوين قررا عدم أخذه للمشفى بعد انخفاض حرارته لـ 38 درجة مئوية.

وقامت العيادة على الفور بتنبيه السلطات المختصة خوفا على سلامة الطفل، مما أدى إلى اقتحام الشرطة بيت الطفل بعد رفض والديه السماح للشرطة ومسؤول الصحة بالدخول للبيت، ليتم بعدها نقل أطفال الزوجين والبالغ عددهم ثلاثة أطفال للرعاية اللازمة.

وأظهرت لقطات من كاميرات المراقبة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية ، أن الضباط – الذين كانت لديهم مذكرة قضائية – شرعوا في تحطيم الباب.

وعندما دخل الضباط المنزل، وجدوا أن أكثر من طفلين ، تتراوح أعمارهم بين أربع وست سنوات ، كانا يعانون من أعراض مماثلة، ليتم اتخاذ التدابير الصحية على الفور ونقلهم للجهات الطبية المختصة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يدعو فيه مسؤولو الصحة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى تشديد اللوائح حول اللقاحات والتطعيمات المجدولة ، محذرين من أن عدد الأطفال الأمريكيين الذين لم يتلقوا أي لقاحات قد تضاعف أربع مرات منذ عام 2001.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.