إسرائيل تشترط إلغاء مليونية العودة وكافة النشاطات على الحدود لوقف التصعيد

0

صحيفة الفجر الإلكترونية – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والأحداث الجارية في قطاع غزة، قالت مصادر صحفية بأن مباحثات تهدئة الأوضاع الساخنة بالقطاع بين الإحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية مازالت تشهد تجاذبات كبيرة نتيجة لتعنت الاحتلال الإسرائيلي ومحاولته فرض عدد من الشروط على المقاومة الفلسطينية.

حيث كانت عدد من القنوات الإخبارية الفضائية قد أعلنت بأنه تم التوصل لإتفاق وقف إطلاق نار يسري بحلول الساعة العاشرة من مساء يوم الاثنين، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي نفى أن يكون هناك أي تفاهم لوقف إطلاق النار.

وقالت مصادر سياسة بأن الاحتلال الإسرائيلي اشترط إلغاء فعالية مليونية العودة المزمع عقدها السبت المقبل، بالإضافة إلى وقف كافة النشاطات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

من جانبها قالت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بأنها ستلتزم بالتهدئة طالما التزم بها الاحتلال، مشيرة إلى أن المقاومة والشعب الفلسطيني في غزة لايخشى التهديدات التي يطلقها قادة الاحتلال بين الفينة والأخرى.

جدير بالذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف عدد من المواقع والمباني السكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك في أعقاب سقوط صاروخ في مدينة تل أبيب أدى لإصابة 7 مستوطنين، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات من القذائف الصاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.