إجواء إيجابية في إجتماع الوفد الأمني المصري مع حركة حماس حول التهدئة

0

صحيفة الفجر الإلكترونية – متابعات

عاد الوفد المصري أمس إلى قطاع غزة في سياق جهوده للتهدئة حاملا الرد الإسرائيلي على مطالب الفصائل الفلسطينية لتثبيت وقف إطلاق النار.

حيث وصل الوفد الأمني في الساعة السابعة من مساء الخميس، حيث اجتمع مع قيادة حركة حماس، على أن يجتمع مع باقي الفصائل الفلسطينية اليوم الجمعة، حيث لم يتم إصدار أي تصريحات رسمية حول الأمور العالقة حتى اللحظة.

فيما قالت بعض المصادر الصحفية بأن الأجواء إيجابية، وأن إسرائيل وافقت على بعض مطالب الفصائل، والتي تشمل انتظام المنحة القطرية وتمديدها، بالإضافة لتوسيع مساحة الصيد، و فتح المعابر والسماح بالحركة التجارية بأن تكون أكبر وتقديم كافة التسهيلات حول الوقود والكهرباء وغيرها.

ووفقا للمصادر، فإن حركة حماس قد وافقت على وقف البالونات الحارقة والإرباك الليلي والنشاطات على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما رفضت الحركة أن توقف مسيرات العودة.

وتأتي جهود الوفد الأمني المصري بالتعاون مع الأمم المتحدة، والتي تسعى لعدم تفاقم الأمور العسكرية في المنطقة، خاصة مع الحشودات الإسرائيلية الضخمة على حدود قطاع غزة.

ومن المقرر أن يبقى الوفد المصري في قطاع غزة حتى يوم الأحد، وذلك بعد يوم من فعالية مسيرة العودة الكبرى المليونية التي تنظمها الهيئة العليا لمسيرا العودة وكسر الحصار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.