بدء توافد آلاف الفلسطينين للسياج الفاصل .. وتخوفات من تصاعد الأوضاع الميدانية

0

صحيفة الفجر الإلكترونية – متابعة

بدأ آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة باللخروج في مليونية العودة وكسر الحصار،على السياج الحدودي مع إسرائيل، في مسيرات حاشدة تأتي بعد ساعات فقط من سقوط فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية.

حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسكينية عن ارتقاء الشاب، محمد سعد ، 21 عاماً ، بعد إصابته خلال تجمعات لعدد من الشبان الفلسطيين ، خلال الليل في مخيمات العودة بالقرب من السياج الفاصل شرق غزة.

وقال متحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية:  “إن قوات الجيش الإسرائيلي ردت على تفجيرين من أعمال الشغب على الحدود بعد ظهر يوم الجمعة، عندما ألقى المحتجون قنابل حارقة وإطارات محترقة باتجاه إسرائيل”.

وفي وقت لاحق ، أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة على موقع يتبع لحركة حماس في شمال غزة.

وكانت إسرائيل قد حشدت أكثر من 8000 جندي إسرائيلي على حدود قطاع غزة، بالإضافة إلى عشرات الدبابات والمدفعية وطائرات بدون طيار على طول الحدود مع القطاع.

ويعمل الوسطاء المصريون على نزع فتيل التوتر بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة، وذلك بعد يومين من إطلاق الصواريخ والغارات الجوية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فيما مازالت الجهود قيد النجاح أو الفشل، بناء على مسيرات العودة، وهل ستشهد الأوضاع تصعيدا جديدا أم لا، وذلك قبيل أيام فقط من الانتخابات العامة الإسرائيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.