عبر مساند … تعرف على آليات ومتطلبات الاستفادة من “خدمة معروفة” لاستقدام العمالة المنزلية

في إطار حرصها على تسهيل وتنظيم استقدام العمالة المتزلية الفلبينية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة معروفة الجديدة والتي تسهل على المستفيدين إمكانية استقدام العاملات الفليبينيات خلال 45 يوم.

وبحسب ما أعلنت عنه “العمل والتنمية” فإن خدمة معروفة تهدف للتوسط في استقدام العاملة المنزلية الفليبينة بالإسم والتي يتم اختيارها من قبل صاحب العمل.

وقالت الوزارة بأنه لكي يتم الاستفادة من هذه الخدمة يجب على المستفيد أن يتوافر لديه تأشيرة عاملة منزلية فلبينية، بالإضافة إلى معلومات العاملة المنزلية التالية:

  • اسم العاملة ورقم الجواز الخاص بها على أن يتوافر تأشيرة صالحة لمهنة عاملة منزلية من دولة الفلبين.
  • أن يكون تاريخ انتهاء الجواز صالح لمدة 26 أشهر من تاريخ التعاقد.
  • رقم التواصل الخاص بها ورقم الهوية في حال توافرها.

وحددت الوزارة تكلفة الاستقدام فحددة الوزارة 8850 ريال غير شامل ضريبة القيمة المضافة والتذكرة الداخلية إن وجدت، على أن يتم دفعها من خلال دفعة واحدة من خلال بوابة مساند لاستقدام العمالة المنزلية.

وأوضحت المدة المحددة لخدمة معروفة هي مدة أقصاها (45 يوم)، بحيث تبدأ من اليوم التالي لقيام صاحب العمل بدفع تكاليف الاستقدام من خلال بوابة مساند، وفي حال تأخر وصول العاملة تُمنح المنشأة مهلة 15 يوم إضافية لمرة واحدة، مع عدم وجود ضمان للعاملة لأنها تعد من اختيار العميل.

ودعت الوزارة كافة المستفيدين للدخول إلى بوابة مساند للاستقدام والاطلاع على كافة التفاصيل حول هذه الخدمة، ويمكن الوصول إلى رابط مساند من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.