أبشر المرور … استعلام عن المخالفات المرورية وتتبع قيمتها برقم الهوية ورقم اللوحة والمخالفة

أتاحت كل من وزارة النقل والإدارة العامة للمرور في المملكة إمكانية استعلام مخالفات المرور بشكل إلكتروني من خلال نظام أبشر الجديد، ومن خلال خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي وفرتها وزارة النقل، بحيث يمكن استخدام رقم الهوية أو رقم المخالفة، أو رقم المخالفة.

وتمكن خدمة تتبه المخالفات المرورية المواطن أو المقيم من معرفة كافة التفاصيل حول الانتهاكات المرورية التي يتم ارتكابها، بحيث يتم عرض قيمة الغرامات المالية المفروضة على المركبة سواءللشخص نفسه أو أحد أفراد أسرته أو أحد الأشخاص المكفولين لديه برقم المخالفة.

كيفية تتبع تفاصيل المخالفات المرورية عبر أبشر مخالفات المرور الجديد

1- تسجيل الدخول للنظام من خلال اسم المستخدم  المتمثل في رقم الهوية وكلمة المرور ورقم التحقق، ومن ثم تصل رسالة قصيرة على جوال المستخدم تُفيد برقم التحقق.

2- الضغط على تسجيل الدخول، حيث  يتم الانتقال بعدها إلى خانة “خدمات المركبات” في الصفحة الرئيسية لأبشر، ومن ثم اختيار إجمالي مبالغ المخالفات المرورية وفقا لـ نظام المرور الجديد، كما يمكن من خلال هذه الخدمة الاطلاع على تفاصيل رخصة القيادة وتجديدها.

وزارة النقل تتيح خدمة استعلام مخالفات المرور

أطلقت وزارة النقل خدمة استعلام ومعرفة غرامات مخالفات المرورية من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بشكل مباشر، حيث يمكن تتبع تفاصيل المخالفة من خلال إدخال رقم المخالفة ورقم الاثبات.

وأتاحت الإدارة العامة للمرور في المملكة للواقعة عليهم المخالفات إمكانية تقديم طلب اعتراض، بشرط أن لايكون قد مر أكثر من شهر على تسجيل المخالفة، بحيث يحق للفرد تقديم 5 اعتراضات خلال العام الواحد

روابط الاستعلام عن مخالفات المرورية إلكترونياً

يمكن للمواطنين والمقيمين الوصول إلى أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات برقم المخالفة عبر وزارة النقل عبر الرابط من هنا.

وللوصول إلى رابط أبشر لخدمات المرور الجديد وتتبع تفاصيل المخالفات برقم اللوحة أو رقم الهوية عبر الرابط من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.