بالتفاصيل … موعد إجازة وفعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 89 لهذا العام 1441

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني الـ89 للعام 1441 يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1441، وذلك في ذكرى توحيد واستقلال المملكة يوم 23 سبتمبر، وقد تم إقرار موعد إجازة العيد الوطني للقطاع العام والخاص ومؤسسة النقد.

ما هو موعد إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1441

بحسب ما أعلنت عنه وزارة الخدمة المدنية، فإن إجازة اليوم الوطني السعودي ٨٩ للموظفين والعاملين بالقطاع الحكومي ستبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، على أن تنتهي مع صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2019.

أما إجازة القطاع الخاص، فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن موعد إجازة اليوم الوطني للعاملين في القطاعات الخاصة ستكون يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1441، وذلك وفقاً لأحكام المادة 25 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

فيما أعلنت مؤسسة النقد “ساما” أن يوم الاثنين هو يوم عطلة رسمية بمناسبة ذكرى يوم العيد الوطني السعودي، مع استثناء بعض المصارف والبنوك في بعض المنافذ والمطارات.

احتفالات اليوم الوطني السعودي ٨٩

تقيم المملكة العربية السعودية العديد من الفعاليات والاحتفالات لإحياء الذكرى السنوية لاستقلال وتوحيد السعودية، حيث تتولى هذه المهمة العيئة العامة للترفيه.

وبحسب ما أعلنت هيئة الترفيه، فإن الاحتفالات لهذا العام ستكون على مدار 5 أيام، حيث سيتم تنظيم العديد من الحفلات الغنائية ابتداء من يوم الخميس 19 سبتمبر، وحتى يوم الاثنين 23 سبتمبر، وذلك في عدد من المناطق.

– الرياض 23 سبتمبر: عبادي الجوهر وحسين الجسمي.

– جدة 23 سبتمبر: وعد ورابح صقر.

– الدمام 23 سبتمبر: نوال الكويتية وعايض.

– بريدة 23 سبتمبر: راشد الماجد وبلقيس.

– جازان 22 سبتمبر: محمد عبده وتركي.

– حائل 21 سبتمبر: ماجد المهندس وداليا المبارك.

– تبوك 20 سبتمبر: عبدالله الرويشد وأصيل أبوبكر.

– الجوف 19 سبتمبر: نبيل شعيل وخالد عبد الرحمن.

ماهو اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو يوم مفصلي في تاريخ المملكة العربية السعودية، والذي تم فيه إعلان استقلال وتوحيد البلاد السعودية في 23 سبتمبر من العام 1932 ميلادي، حيث تم اعتبار هذا التاريخ هو يوم عيد وطني للسعوديين وتم إقرار إجازة رسمية إحياء لهذا الذكرى العظيمة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله-.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.