هنا .. خدمة استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو برقم اللوحة و المخالفة وتتبع تفاصيلها عبر أبشر مخالفات ووزارة النقل

استمرار لنقل كل مايخص الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، أتاحت وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة النقل والإدارة العامة للمرور خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل إلكتروني من خلال نظام أبشر الإلكتروني، والذي يوفر العديد من الخدمات التي توفر وتيسر الجهد على المواطنين والمقيمين.

 

الاستعلام عن المخالفات المرورية

تعتبر خدمة استعلام مخالفات المرور من أكثر الخدمات التي يتم الولوج إليها بشكل يومي من قبل المواطنين والمقيمين في المملكة، والتي تمكنهم من الاطلاع بشكل مفصل على قيمة وإجمالي المبالغ المسجلة على المركبة من خلال رقم الهوية، أو من خلال رقم اللوحة أو رقم المخالفة.

ويشار أيضا إلى أن وزارة النقل قد أطلقت خدمة استعلام مخالفات المرورية بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة عبر الانترنت والذي يمكن من تتبع تفاصيل المخالفة والانتهاكات المرورية بشكل مباشر.

ويمكن للأشخاص المسجلة على إسمهم المخالفات إمكانية تقديم طلب اعتراض، بشرط أن لايكون قد مر أكثر من شهر على تسجيل المخالفة، بحيث يحق للفرد تقديم 5 اعتراضات خلال 12 شهر.

 

نظام ابشر مخالفات المرور

يُشار إلى أن نظام أبشر قد تم تحديثه ونقله إلى الرابط الجديد -بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية-، حيث تم توحيد كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال النظام، بحيث يشمل بوابة مخصصة للأفراد وبوابة أخرى مخصصة للأعمال، ويخدم النظام أكثر من 12 مليون مستخدم من المواطنين والمقيمين بالمملكة.

جدير بالذكر أن الجوازات كانت قد دعت المواطنين والمقيمين لضرورة التسجيل في أبشر من خلال الرابط الجديد، وإتمام التفعيل في منصة أبشر في أحد مراكز التفعيل التابعة لوزارة الداخلية والمنتشرة في أنحاء متفرقة من المملكة، وذلك للاستفادة من إنجاز الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني.

ويمكن الوصول إلى خدمة استعلام المخالفات المرورية للمركبات عبر أبشر، وخدمة الاستعلام عن مخالفات المرور في وزارة النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.