قوات أمن المنشآت تفتح تقديم وقبول وظائف لحملة الثانوية أو مايعادلها برتبة جندي 1441

تفتح وزارة الداخلية نظام أبشر لتقديم الراغبين بالإلتحاق في قوات أمن المنشآت اعتبارا من يوم الأحد الموفق 16 محرم 1441، وحتى يوم الخميس الموافق 20 محرم 1441، وذلك من حملة الثانوية أو ما يعادلها لرتبة جندي.

وحددت قوات أمن المنشآت عدد من الشروط والتعليمات الواجب على المتقدمين الإلتزام بها عند التقديم والتسجيل عبر منصة الداخلية للتوظيف.

شروط التقديم على قوات أمن المنشآت 1441

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل وغير متزوج من غير سعودية، وأن تكون هويته سارية المفعول.

2- أن يكون طول المتقدم 168 على الأقل، بحيث يتناسب طولع مع وزنه وفقاً لما تنص عليه اللوائح الطبية.

3- أن يكون حاصلاً على مؤهل الثانوية العامة، على أن تتوافر معادلة من وزارة التعليم في حال الحصول عليها من خارج المملكة.

4- أن يتمتع المتقدم بحسن السلوك والسمعة، وأن لا يكون المتقدم قد سبق له التعيين على وظيفة عسكرية، وأن لا يكون موظف في أي جهة حكومية.

وقالت “أمن المنشآت” بأن المتقدمين سيخضعون لإجراءات القبول والفحص الطبي، مؤكدة أن اجتيازها شرط للقبول والتعيين على الوظائف العسكرية المطروحة.

ماهي مهام قوات أمن المنشآت السعودية

تعتبر قوات أمن المنشآت من القوات شبه العسكرية والتي تتبع لوزارة الداخلية، حيث تتمحو مهامها الأساسية في حماية المؤسسات والمنشآت الصناعية والبترولية، بالإضافة إلى التأكد من كفائة أمن تلك المنشآت من الداخل عن طريق المشاركة في إعداد خططها والتفتيش عليه بشكل دائما للحفاظ عليها.

وأوضحت إدارة القبول والتسجيل في وزارة الداخلية بأن التقديم يتم من خلال المنصة الموحدة لتوظيف أبشر، والتي يمكن الوصول إليها عبر الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.