تعرف على موعد إجازة وفعاليات واحتفالات وشعار اليوم الوطني السعودي ٨٩ لهذا العام ١٤٤١

تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني السعودي ٨٩ لعام ١٤٤١ يوم الاثنين 23 سبتمبر والذي يوافق 24 محرم 1441، حيث بدأت التحضيرات للاحتفالات والفعاليات المميزة من الجهات العليا، والتي تتولى إدارتها الهيئة العامة للترفيه.

ويعد يوم العيد الوطني السعودي يوم إجازة رسمية وفقا لمرسوم ملكي أصدره الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله-، واستمر عليه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

 

ماهو اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي يوم تاريخي للمملكة العربية السعودية، حيث تم في 23 سبتمبر من عام 1932 ميلادي إعلان استقلال وتوحيد جميع أجزاء المملكة على يد الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، حيث شكل هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ السعودية الحديث، وقد تم اعتبار هذا التاريخ عيد وطني من خلال إقرار إجازة رسمية على جميع المستويات الرسمية.

 

ما هو موعد إجازة اليوم الوطني السعودي لهذا العام 1441/2019

تم الإعلان في وقت سابق عن الإجازة الرسمية في المؤسسات الحكومية من خلال وزارة الخدمة المدنية، والتي أفصحت فيه أن إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 89 لهذا العام، ستكون يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1441، وتم اعتبار يوم الأحد الذي قبله يوم إجازة أيضا لوقوعه بين إجازتين رسميتين.

ووفقا للائحة التنفيذية لنظام العمل، فقد أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإجازة للقطاع الخاص يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1441، الأمر الذي أكدته أيضا المؤسسة العامة للنقد “ساما”، باعتبار اليوم نفسه إجازة لجميع المبنوك والمؤسسات المصرفية في جميع أنحاء البلاد.

 

شعار اليوم الوطني السعودي 89

أعلنت الهيئة العامة للترفيه أن هوية اليوم الوطني التاسع والثمانين لهذا العام 1441، سيكون تحت شعار همة حتى القمة، واوضحت الهيئة أن الشعار تم إتخاذه من مقولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن همة السعوديين “همة السعوديين مثل جبل طويق”.

احتفالات وفعاليات ومهرجانات اليوم الوطني السعودي ٨٩

كشفت العديد من الجهات الحكومية عن الفعاليات والاحتفالات التي من المقرر تنظيمها بمناسبة ذكرة اليوم التاريخي للمملكة، حيث تتنوع الفعاليات الاحتفالية مابين الآلعاب النارية والمهرجانات والعروض العالمية.

– سيتم إطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية.

– ستقام فعالية “طريق الهمة” في العاصمة الرياض بالصالات الخضراء من 21 إلى 23 سبتمبر.

– ستقام فعالية “مملكة النجوم” في عروس البحر الأحمر جدة، وعلى كورنيش الحمراء ، حيث ستطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور في الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر.

-ستقام عروض سيرك بإشراف “سيرك دو سوليه” في معرض الظهران اكسبو في المنطقة الشرقية على مدى خمسة أيام تبدأ من 19 سبتمبر، عروضاً متنوعة.

بالإضافة لإحياء العديد من الحفلات الغنائية في عدد من المناطق لمدة خمسة أيام، وذلك ابتداء من يوم الخميس الذي يسبق اليوم الوطني.

 

ماهي مواعيد الحفلات الغنائية بمناسبة اليوم الوطني 89 لعام 1441

حفل مدينة الرياض يوم 23 سبتمبر في مركز الملك فهد الثقافي ، يحيي الحفل كلا من عبادي الجوهر وحسين الجسمي.

حفل مدينة جدة، يوم 23 سبتمبر في مدينة الملك عبدالله الرياضية، يحيي الحفل كل من وعد ورابح صقر.

حفل الدمام يوم 23 سبتمبر في الصالة الخضراء ، ويحيي الحفل كلا من نوال الكويتية وعايض.

حفل بريدة 23 سبتمبر، في مدينة الملك عبدالله الرياضيةويحيي الحفل كل من راشد الماجد وبلقيس.

حفل جازان 22 سبتمبر، في مركز الأمير سلطان الثقافي، يحييها فنان العرب محمد عبده وتركي.

حفل حائل 21 سبتمبر،في استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد، يحييها ماجد المهندس وداليا المبارك.

حفل تبوك 20 سبتمبر، في مدينة الملك خالد الرياضية، ويحييها كل من عبدالله الرويشد وأصيل أبوبكر.

حفل مدينة الجوف يوم19 سبتمبر، في استاد جامعة الجوف، يحييها كل من نبيل شعيل وخالد عبد الرحمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.