تنويه هام بخصوص موعد استئناف صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

نتابع معكم عبر صحيفة الفجر الإلكترونية آخر الأخبار المتعلقة بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة، حيث نرصد لكم كل مايتعلق بصرف المساعدة المقطوعة  لمستفيدي الضمان المسجلين على قوائم الانتظار لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

حيث تزايد البحث خلال الأيام الأخيرة عن موعد استئناف صرف المساعدة المقطوعة لقوائم الانتظار، وتضاربت العديد من الأنباء عن تحديد موعد الصرف، وذلك بعد حوالي 7 شهور من توقف الصرف بشكل مفاجئ الأمر الذي أثار الجدل لدى مستفيدي الضمان، بسبب عدم وضوح الأسباب التي أدت إلى إيقاف الصرف.

وتعتمد قوائم انتظار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أولوية الصرف وفقاً لأقدمية تقديم الطلب، حيث كانت الوزارة قد وصلت في سلسلة الصرف بالأقدمية حتى المتقدمين في شهر 2 من عام 1439.

وكانت الوزارة منذ شهور تكتفي بالرد على استفسارات المواطنين عبر تويتر بدعوتهم للانتظار حتى يتم الصرف، دون الكشف عن أسباب التأخير أو حتى تحديد موعد محدد لذلك.

لذلك وجب التنويه لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي بأنه لا صحة لما يتم تداوله عن تحديد موعد لاستئناف الصرف، حيث أن الصرف تحدده فقط وزارة  العمل والتنمية الاجتماعية وتعلن عنه عبر قنواتها الرسمية، وبذلك لا يوجد حتى الآن موعد رسمي لصرف المساعدات المالية المقطوعة وإيداعها في حسابات المستفيدين.

وبكل حال ننقل إليكم الطريقة السليمة والصحيحة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ورقم الطلب.

استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني

يمكن للمستفيدين تتبع طلب المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية للوزارة وفقا للخطوات التالية:

  • يجب على المستفيد أن يكون لديه رقم الطلب، وفي حال عدم وجوده يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على الرقم 19911، ومن ثم إدخال الأرقام 1>2>1>2 على التوالي، ومن ثم إدخال برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتسجيل رقم الطلب الذي يتم تزويده به.
  • يجب الدخول إلى رابط استعلام المساعدات المقطوعة -المرفق بالأسفل-
  • إدخال رقم الطلب ورقم السجل المدني والاطلاع على حالة الطلب.

يُشار إلى أن دعم المساعدة المقطوعة عبر عن مساعدات مالية سنوية ضمن البرامج المالية المساندة المقدمة لفئات محددة، والتي تهدف لتحسين الظروف المعيشية والصعبة للمنتفعين من معاش الضمان الاجتماعي، وغيرهم من أصحاب الدخل الضعيف والغير منتفعين من المعاشات الضمانية.

ويمكن الولوج إلى رابط استعلام عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر الخدمات الإلكترونية للعمل والتنمية من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.