عبر قياس .. التسجيل في اختبار قياس كفايات المعلمين و المعلمات 1441 ومواعيد عقد الاختبارات ذكور وإناث

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن فتح التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1441/2019 الفترة الأولى، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 16/9/2019، وذلك للخريجين والخريجات، أو الذين على وشك التخرج، وذلك بشكل إلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية لموقع مركز قياس.

 

ماهو اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات

يعتبر اختبار الكفايات المخصص لشاغلي الوظائف التعليمية بمهنة التدريس، والذي يتم من خلاله وضع اختبار بأسس تعليمية للتحقق من قدرة المعلمين والمعلمات على ممارسة مهنة التعليم، يحث ينقسم الاختبار إلى شقين:

  • اختبار كفايات العام، والذي يتم من خلاله تقييم الأمور التربوية العامة التي يجب أن تتوافر في المعلمين والمعلمات بجميع تخصصاتهم، مدى معرفته المهنية دعم وتعزيز التعلم
  • اختبار كفايات التخصص: والذي يتم من خلاله تقييم قدرة وتمكن المعلم أو المعلمة في تخصصه، بحيث يغطي الجوانب الأساسية للتخصص بشكل مفصل.

وتعتمد وزارة التعليم نتيجة اختبار كفايات المعلمين والمعلمات كعنصر من عناصر المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات للوظائف التعليمية.

 

مواعيد اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441

وفقاً للجدولة الزمنية التي وضعها قياس والتي نشرها عبر موقعه الرسمي، فإن موعد تسجيل كفايات المعلمين للفترة الأولى يبدأ الاثنين الموافق 16/9/2019للذكور، فينا يتم إتاحة التسجيل في كفايات المعلمات للفترة الأولى اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24/9/2019.

فيما سيتم عقد اختبارات المعلمين والمعلمات للفترة الأولي في الفترة  من 22 / 11 / 2019 إلى 30 / 11 / 2019.

يمكن للراغبين والراغبات بالتسجيل في اختبار المعلمين والمعلمات “كفايات” للعام 1441 عبر المركز الوطني للقياس إتمام التسجيل والتقديم عبر رابط قياس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.