مناشدات لاستئناف صرف المساعدة المقطوعة لمنتفعي الضمان الاجتماعي .. ولا موعد للصرف

مازال مستفيدو الضمان الاجتماعي ينتظرون استئناف صرف المساعدة المقطوعة للمسجلين على قوائم الانتظار لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد أن تم إيقاف الصرف منذ 7 شهور دون إيضاح الأسباب من قبل الوزارة.

وقد طرح العديد من مستفيدي الضمان تساؤلاتهم عبر حساب خدمة العملاء بتويتر التابع للوزارة عن موعد صرف المقطوعة، وكانت الإجابة بأنه “لا يوجد تاريخ محدد لصرف المساعدة المقطوعة ، الرجاء الإنتظار لحين الصرف ، شاكرين لك”، فيما نفت الوزارة بالوقت نفسه أن يكون برنامج المساعدة المقطوعة قد تم إلغاؤه أو إيقافه

وقد دشن المستفيدين من خلال تويتر العديد من الوسوم التي تطالب باستئناف الصرف بشكل عاجل، مشيرين إلى الظروف الصعبة التي تعيشها الأسر المستفيدة من الضمان والتي تعتمد على إعانة المساعدة المقطوعة في قضاء احتياجاتهم.

وقد ناشد المواطنون من خلال المئات من التغريدات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله- للتدخل من أجل تعجيل صرف المساعدات المقطوعة، معربين في الوقت نفسه عن أملهم وثقتهم بالقيادة الحكيمة الحريصة دائماً على تلبية احتياجاتهم وآمالهم.

يُشار بأن الوزارة كانت تعتمد في أولوية الصرف حسب أقدمية تقديم طلب المقطوعة، حيث كانت آخر دفعة قد تم صرفها في شهر جمادي الآخرة 1440، وقد شملت مستفيدي الضمان الاجتماعي المتقدمين على المساعدة المقطوعة من تاريخ 23/12/1438 وحتى تاريخ 8/2/1439.

جدير بالذكر أن برنامج المساعدة المقطوعة إحدى البرامج المساندة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية، والتي تستهدف الأسر المحتاجة، سواء من المشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي، وغير المشمولين من أصحاب الدخل الضعيف، ويتم من خلالها تقديم مساعدة مالية سنوية تتراوح بين 10400 ريال وحتى 30000 ألف بحسب عدد أفراد الأسرة وفقا للائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.