الضمان الاجتماعي .. سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي والدعم المساند لشهر صفر 1441 تمهيداً للصرف

ضمن متابعات صحيفة الفجر لآخر أخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ومع اقتراب موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1441، أتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان وبرامج الدعم المساند عن شهر محرم/صفر في سجل المدفوعات الشهري بالبوابة الإلكترونية عبر موقع الوزارة، وذلك تمهيداً للصرف والإيداع في حسابات المستفيدين الشهري.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

وفقا للائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، فإن “العمل والتنمية” تعمل على إيداع المعاشات الضمانية ومبالغ دعم البرامج المساندة في الأول من كل شهر هجري، وعليه فإن موعد صرف المعاشات الضمانية للمنتفعين سيكون يوم الأثنين الموافق 30 سبتمبر 2019 والذي يوافق هجراياً 1 صفر 1441.

الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة

تستمر حالة الغموض فيما يخص موعد صرف المساعدة المقطوعة للمسجلين على قوائم الانتظار من المستفيدين، حيث ما زال المستفيدون يطالبون بالتعجيل في الصرف وذلك بعد أكثر من 7 شهور من الانتظار دون توضيح سبب التأخير من قبل الوزارة.

حيث اكتفت الوزارة بالرد على التساؤلات التي تُطرح من قبل المواطنين عبر تويتر، بأن برنامج المساعدة المقطوعة مازال قائما، داعية المتقدمين على المساعدات للانتظار حتى يتم الصرف، دون أن تحدد موعد للصرف أو تكشف عن الأسباب التي أدت لتوقف الصرف، الأمر الذي فتح باب للشائعات.

استعلام عن معاشات الضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية

ومن خلال البوابة الإلكترونية المخصصة، يُمكن للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاطلاع على كافة المبالغ المستحقة والمتوقع صرفها، من خلال سجل مدفوعات المستفيد الشهري، والذي يمكن من خلاله تحديد شهر الاستحقاق والاطلاع على تفاصيل المبالغ المستحقة من الضمان الاجتماعي.

جدير بالذكر ان خدمة المعاش الضمان تستهدف فئات محددة من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية، ووفقاً لآخر الأرقام والإحصائيات الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فإن عدد مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي يتجاوز 920 ألف مسجلين لدى الوزارة، حيث تقوم الوزارة بإيداع مايقارب 2 مليار ريال شهريا في حساباتهم البنكية بشكل مباشر.

وتسهيلا على المستفيدين والمستفيدات يمكن الوصول إلى رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.