استعلام وتتبع حالات المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي إمكانية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بشكل إلكتروني وتتبع حالتها من خلال الخدمات الإلكترونية المخصصة للوزارة، ويتساءل العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي عن الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب.

وعليه ننقل إليكم من خلال هذا المقال طريقة معرفة رقم الطلب وإتمام الاستعلام الإلكتروني عن المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني من خلال الرابط المخصص لخدمة المساعدة المقطوعة.

ويعتبر برنامج المساعدة المقطوعة من برامج الدعم المساند والذي تم اعتماده من أجل تحسين الظروف المعيشية والصعبة  للمشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي، وغيرهم من أصحاب الدخل الضعيف والغير المشمولين بالضمان.

طريقة استعلام وتتبع حالة المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني

يمكن للمستفيدين استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية للوزارة وفقا للخطوات التالية:

  • يجب على المستفيد أن يكون لديه رقم الطلب، وفي حال عدم وجوده يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على الرقم 19911، ومن ثم الضغط على الأرقام 1->2->1->2 على التوالي، ومن ثم إدخال برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتسجيل رقم الطلب الذي يتم تزويده به.
  • يجب الدخول إلى رابط استعلام المساعدات المقطوعة -المرفق بالأسفل-
  • إدخال رقم الطلب ورقم السجل المدني والاطلاع على حالة الطلب.

صرف المساعدة المقطوعة

يُذكر أن موعد صرف المساعدة المقطوعة مازال غامضاً، نظراً لعدم وجود أي تحديد رسمي للصرف من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي قد أوقفت عمليات الصرف لمنتفعي الضمان الاجتماعي منذ 7 شهور، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات من قبل المستفيدين.

وعليه فقد دشن مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المقطوعة العديد من الوسوم عبر تويتر على مدار الأسابيع السابقة، والتي طالب فيها المغردون وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوضيح أسباب التأخير، والتعجيل في استكمال الصرف وفقاً للآلية التي اعتمدتها الوزارة بحسب قوائم الانتظار.

يمكن الولوج إلى رابط استعلام عن المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر الرابط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.