7 شهور على توقف صرف المساعدة المقطوعة لمنتفعي الضمان الاجتماعي .. ومناشدات مستمرة

على الرغم من توقف المساعدة المقطوعة منذ شهور ومطالبات مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة لاستئناف صرفها، إلا أن الغموض مازال قائماً حول الأسباب وراء إيقاف الصرف، حيث أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تكتفي بدعوة المتقدمين على المقطوعة للانتظار حتى يتم الصرف.

وكانت الوزارة قد أوقفت الصرف منذ 7 شهور لمستفيدي الضمان من متقدمي المساعدة المقطوعة، الأمر الذي دفع المنتفعين لتدشين وسوم بشكل يومي عبر توتير يطالبون فيه الوزارة باستئناف الصرف، ولكن دون أي استجابة أو رد رسمي من قبل “العمل والتنمية”، الأمر الذي فتح باب الشائعات حول إيقاف البرنامج.

وكانت وزارة العمل قد اعتمدت أولوية التقديم على المقطوعة لتحديد الصرف للمستفيدين، في خطوة كانت تهدف لتقليص قوائم الانتظار، إلا أن التأخير طوال هذه المدة أدى إلى زيادة الأعداد المتقدمة للمساعدة المقطوعة، حيث وصلت قوائم الانتظار للصرف حتى تاريخ 8 صفر 1439.

استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني

يمكن للمستفيدين استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية للوزارة وفقا للخطوات التالية:

  • يجب على المستفيد أن يكون لديه رقم الطلب، وفي حال عدم وجوده يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على الرقم 19911، ومن ثم الضغط على الأرقام 1->2->1->2 على التوالي، ومن ثم إدخال برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتسجيل رقم الطلب الذي يتم تزويده به.
  • يجب الدخول إلى رابط استعلام المساعدات المقطوعة.إدخال رقم الطلب ورقم السجل المدني والاطلاع على حالة الطلب.

وقد ناشد المواطنون من خلال آلاف التغريدات عبر تويتر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله- للتدخل من أجل تعجيل صرف المساعدات المقطوعة وتفعيل دور البرنامج في تلبية حاجيات الأسر المستفيدة من الضمان، معربين في الوقت نفسه عن أملهم وثقتهم بالقيادة الحكيمة الحريصة دائماً على تلبية احتياجاتهم وآمالهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.