هنا .. الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441 و خدمة هوية مقيم برقم الإقامة من خلال أبشر الجوازات

خدمة استعلام صلاحية الإقامة واستعلام هوية مقيم تعتبر من أفضل الخدمات الإلكترونية التي تم تدشينها والتي تقدم كل مايخص إقامة الأجنبي على الأراضي السعودية، حيث تعتبر هذه الخدمة وليدة العمل الدائم من قبل وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجوازات والتي تهدف لتوفير أهم الخدمات التي تهم كل متواجد على أراضي المملكة العربية السعودية.

ويعتبر نظام أبشر من أحدث الأنظمة التي تم تدشينها بهدف تقديم الخدمات الحكومية والمعاملات الروتينية اليومية بشكل إلكتروني وبأسهل الطرق، وذلك من أجل رفع المستوى والكفاءة للعمل الحكومي بما يضمن وصولها للمواطنين والعملاء بشلك ميسر وتمكينهم من إنجازها لتقليل الحاجة بشكل ملحوظ لزيارة الدوائر الحكومية.

وأكثر ما يتم التقصي عنه من خلال محرك البحث جوجل، هو رابط استعلام صلاحية الإقامة بشكل مباشر، خاصة بعد النقل الجديد والذي تم على نظام أبشر الجديد والذي تم من خلاله توحيد كافة خدمات الداخلية من خلال رابط موحد بعنوان absher.sa.

ووفقا لما أوضحته الوزارة فإن التعرف على تفاصيل إقامة وافد أو مقيم من خلال أبشر، يستوجب التسجيل في النظام والتمتع بكافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بخدمات وأعمال الجوازات الإلكترونية، والتي تشمل استفسار الإقامة وتجديد هوية مقيم، وإتمام السداد الإلكتروني لبطاقة المقيم وغيرها من الخدمات المميزة.

حيث يجب على الراغب في معرفة تفاصيل رقم إقامة معينة تسجيل الدخول من خلال بوابة الأفراد لنظام أبشر، ومن ثم الانتقال إلى الخدمات الخاصة بالجوازات من خلال التبويب المخصص لذلك، ومن ثم إدخال رقم هوية مقيم أو رقم الإقامة ورمز التحقق لمرة واحدة، فتظهر كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

وتسهيلا على الراغبين بالوصول إلى نظام أبشر ننقل إليكم الرابط الجديد المخصص، حيث يجب إتمام تسجيل الدخول واتباع الخطوات السابقة.

رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.