رابط وطريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وهوية مقيم برقم الاقامة 1441 عبر أبشر الجوازات

ننقل إليكم خدمة استعلام صلاحية الإقامة وهوية مقيم من خلال الخدمات الإلكترونية لنظام أبشر الجوازات، حيث مازالت عمليات البحث حول نظام أبشر الجديد وآلية التسجيل والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلاله تزداد بشكل يومي.

ويشار إلى أن نظام أبشر قد تم تدشنه بموجب الخطة الاستراتيجية للمملكة، والتي تهدف إلى رفع كفاء العمل الحكومي من خلال تمكين المواطنين والمقيمين وغيرهم من المتواجدين على الأراضي السعودية من إنجاز معاملاتهم الحكومية بشكل ميسر وتقليل الجهد المبذول في إنجازها، وذلك وفقاً لأحدث التقنيات العالمية والتكنولوجية للأنظمة المعلوماتية.

ويبحث الآلاف من المواطنين والمقيمين على مدار اليوم على رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، والتي تمكنهم من متابعة حالة الإقامة وتاريخ صلاحيتها بالإضافة إلى تاريخ الانتهاء الخاص بها.

وبحسب ما تم الإعلان عنه، فإن نظام أبشر الجديد من خلال الرابط الموحد الجديد، يتيح للمستفيدين التسجيل وإنشاء الحساب من أجل الولوج إلى كافة الخدمات الإلكترونية ومن ضمنها خدمة صلاحية الإقامة أو هوية مقيم بشكل سهل ومبسط.

ويأتي الإزدياد في عمليات البحث عن كل مايخص الإقامة أو هوية مقيم، بسبب الأنظمة التي وضعتها المملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى ضبط وجود المقيمين أو الوافدين في الأراضي السعودية، حيث يجب على كل وافد أو مقيم الانتباه إلى تاريخ انتهاء الإقامة من أجل العمل على تجديدها ودفع رسوم التجديد في الوقت المحدد، حتى لا تقع عليه المخالفة وتعرضع للغرامات المالية المفروضة.


استعلام عن صلاحية الإقامة أو هوية مقيم برقم الإقامة

وفرت وزارة الداخلية وبالتعاون مع المديرية العامة للجوازات إمكانية استعلام الإقامة بشكل مباشر من خلال نظام أبشر أو من خلال منصة مقيم، والتي يمكن معرفة وتتبع كافة التفاصيل المتعلقة بالإقامة من خلال إدخال رقم الإقامة فقط، وذلك وفقاً للخطوات التالية:

  1. الولوج إلى بوابة نظام أبشر الرئيسية.
  2. تسجيل الدخول من خلال اسم المتخدم وكلمة المرور.
  3. الانتقال إلى الاستعلامات الإلكترونية
  4. الضغط على خدمة الاستعلام عن الإقامات.
  5. إدخال رقم الإقامة الخاصة بالمستفيد أو المكفولين.
  6. الضغط على عرض.

وبهذه الخطوات البسيطة تظهر كافة التواريخ المهمة للإقامة، ومعرفة الوقت المناسب لتجديدها، مع العلم أن رسوم تجديد إقامة مقيم، يحب سدادها من خلال خدمة سداد عبر الحساب البنكي برقم الإقامة، ومن ثم طلب التسديد من خلال نظام أبشر الجوازات.

ويمكن الوصول لرابط استعلام صلاحية إقامة من خلال نظام أبشر عبر الرابط من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.