التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة الخدمة المدنية، أعلنت الوزارة عن البدء بتطبيق سياسة الجدية في البحث عن عمل اعتباراً من تاريخ 29 مارس 2020، والذي يوافق 5 شعبان 1441، وذلك في ظل حرص الوزارة على توفير فرص حقيقية للجادين في الحصول على الفرص التوظيفية، من خلال فرض عدد من الالتزامات على المسجلين في منظومة جدارة للتوظيف الحكومي.

وتشمل الإلتزامات التي أوضحتها الخدمة المدنية في بيانها المتعلق بنظام جدارة كل مما يلي:

أولا: على المتقدمين على وظائف في الجهات الحكومية من خلال نظام جدارة الالتزام بحضور المقابلات الشخصية في حال الترشيح الأولي لها، وفي حال عدم حضور المدعو للمقابلة، وتكراره للأمر لمرتين، فسوف يتم تحويله إلى أولوية أخيرة في أي وظائف يتقدم لها لمدة عام كامل.

ثانيا: يجب على المتقدمين الذين يتم ترشيحهم بشكل نهائي استكمال كافة إجراءات التعيين في أي إعلان وظيفي، والتزامه بمباشرة العمل في الجهة التي طرحت الوظيفة، وفي حال عدم عد إلتزامه بأي من إجراءات التوظيف والتعيين النهائية، فسوف يتم تحويله إلى أولوية أخيرة في أي وظائف يتقدم لها لمدة عام كامل.

ثالثا: يجب على كافة المسجلين في كل من نظام التوظيف جدارة، ونظام ساعد إتمام التسجيل بشكل كامل في البوابة الوطنية للعمل طاقات، والتي تستعرض أبرز الوظائف القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *