التخطي إلى المحتوى

استمرار لنقل وتغطية كل ماهو جديد حول الضمان الاجتماعي وخاصة مستفيدي المساعدة المقطوعة، حيث وردتنا العديد من الاستفسارات حول صحة عدد من الأنباء يتم تداولها عبر تويتر، والتي تفيد بصرف المساعدات المقطوعة مقسمة مع المعاش الضماني بشكل شهري، وهل من جديد من حول استئناف الصرف لمستفيدي مقطوعة الضمان، ومن خلال هذا المقال نبين لكم عدد من الأمور التي يجب توضيحها.

حيث كان عدد من المغردين عبر موقع تويتر قد تناقلوا أنباء تفيد بأن هناك قرار جديد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكي يتم صرف المساعدة المقطوعة بشكل شهري مع معاش الضمان بعد تقسيم قيمتها على عدد أشهر السنة، ووجب التنويه بأنه لم يصدر أي تصريح من الوزارة بهذا الخصوص ولا صحة لذلك، وفي حال اتخاذ الوزارة أي قرارات جديدة يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للوزارة.

ومن جانب آخر فقد تم تداول بأنه تم إيقاف برنامج الضمان الاجتماعي المقطوعة من قبل الوزارة، وذلك في أعقاب توقف تقديم الطلبات منذ شهر صفر 1441، الأمر الذي علق عليه حساب خدمة العملاء بالنفي، الذي أكد أن التقديم سيتاح من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في مختلف أنحاء مناطق المملكة.

وحول استئناف الصرف، أكدت حساب الوزارة بأنه لا يوجد موعد لصرف المقطوعة، والذي بدوره طالب المستفيدين بالانتظار حتى يتم الصرف لدفعة جديدة من المتقدمين المسجلين على قوائم انتظار الوزارة للضمان.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد توقفت عن صرف دفعات جديدة من المساعدات المالية المقطوعة منذ جمادي الآخرة 1441، وتخللها الصرف لدفعة واحدة استثنائية قبل أكثر من شهرين، لتصل قوائم انتظار الصرف إلى المتقدمين في شهر 3 من عام 1439، لتستمر المناشدات بتعجيل الصرف من قبل المواطنين من خلال التغريد على عدد من الوسوم التي تم تدشينها من أجل المطالبة بالصرف نظراً لظروف واحتياجات المستفيدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *