التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإدراج قيمة المبالغ المالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم المساند لشهر شعبان 1441 في سجل الممدفوعات الشهرية في حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك تمهيداً للصرف والإيداع المقرر خلال الأيام المقبلة في الحسابات البنكية المباشرة للمنتفعين.

وطبقاً للآلية الشهرية المتبعة من قبل الوزارة، فإن وكالات الضمان الاجتماعي تقوم بشكل شهري بالتحقق من أهلية واستحقاق المستفيدين المسجلين رشميا من خدمة الانتفاع الضماني، وتتيح للمستفيدين الاطلاع على نتيجة التحقق من خلال الاطلاع على مبالغ التأدية التي يتم توضيحها في سجل المستفيدـ، بحيث توضح قيمة المبالغ المستحقة التي سيتم إيداعها للمنتفع خلال دفعة الشهر الحالي.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر شعبان 1441

وفقا للوائح الموارد والتنمية الاجتماعية، فإن موعد الصرف الشهري للمعاشات الضمانية تتم في مطلع الشهر الهجري،إلا في بعض الحالات الاستثنائية التي يصادف فيها مطلع الشهر يوم جمعة، فيتم الصرف في يوم الخميس، وفي حال صادف موعد الصرف يوم السبت، فإنه يتم الإيداع يوم الأحد.

وعليه فإن الموعد المرتقب لإيداع معاش الضمان الاجتماعي سيكون يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، والذي يوافق هجريا 1 شعبان 1441.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

طبقا لما أكدت عليه الوزارة فإنه لا يوجد موعد محدد ليتم صرف المساعدات المالية المقطوعة فيه، مشيرة إلى أن ذلك يتم على شكل دفعات وفقاً لترتيبات وتنظيمات الوزارة المالية، ودعت المستفيدين الذي أرسلوا استفساراتهم إلى حساب خدمة العملاء بتويتر للانتظار حتى يتم أمر الصرف.

وتعتمد آليات الصرف المتبعة على أقدمية تقديم طلب المقطوعة، وذلك بعد آخر تعديل تم إقراره بخصوص ذلك، ووصلت قوائم انتظار الوزارة للمتقدمين الذين تم الصرف لهم إلى منتصف شهر 3 من عام 1439.

رابط استعلام مبالغ الضمان والمساعدة المقطوعة

يبلغ عدد مستفيدي الضمان في المملكة في مختلف المناطق أكثر من 920 ألف مستفيد ومستفيدة مؤهلين للاستفادة من الدعم الشهري، الذي يشمل المعاشات وبدل غلاء المعيشة وبدل الكهرباء ودعم الغذاء، بحيث تبلغ قيمة المبالغ الشهرية المخصصة ما يقارب 2 مليار ريال يتم إيدعها في بشكل مباشر حسابات المستفيدين.

وفيما يلي رابط استعلام الأفراد في الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب وبالسجل المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *