التخطي إلى المحتوى

ضمن المتابعات المستمرة لآخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالبرنامج الوطني لدعم المواطنين “حساب المواطن”، أعلن البرنامج قبل أيام عن البدء في تطبيق التعديلات الجديدة على ضوابط الدعم والاستجقاق للمستفيدين من البرنامج كأفراد مستقلين، وذلك بالتزامن مع إعلان البرنامج عن صرف الدفعة 29 لشهر إبريل الحالي 2020.

وعلى الفور قام البرنامج بدعوة كافة الأفراد المسجلين في البرنامج بشكل مستقل إلى المسارعة في تحديث حساب المواطن من خلال إرفاق أوراق ومستندات تثبت الاستقلالية في السكن، وذلك خلال مدة شهرين على أن يكون آخر موعد متاج لذلك  10 يونيو 2020، حيث سيتم بعدها استبعاد الذين لا تنطبق عليهم الشروط وإسقاطهم من الدعم.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

طبقا للتوضيحات وصور الإنفوجرافيك التي أصدرها البرنامج، فإن عملية تحديث البيانات تتم من خلال قيام المستفيد لتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرئيسية للبرنامج، والقيام بالانتقال إلى تحديث البيانات من خانة التفاصيل التي تظهر للمستفيد، ومن ثم التأكد من دقة البيانات المدخلة مروراً بمراحل التحديث المختلفة والتي تظهر المطلوبة من المسنتفع.

أما بخصوص إرفاق المستندات التي تبين حالة الاستقلالية في السكن، فإن ذلك يتم من خلال إرفاق المستندات عبر الخانة المخصصة لها، حيث يتطلب من الفرد أن يقوم بإدخال إما صك الملكية، أو عقد إيجار، أو مايثبت السكن الجامعي.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *