التخطي إلى المحتوى

ضمن المتابعات المستمرة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، مازالت عمليات البحث كبيرة على رابط استخراج تصريح تنقل من خلال مديرية الأمن العام، حيث يبحث المواطنين والمقيمين على حد سواء على طريقة وشروط الحصول على تصاريح التنقل وفقاً للآليات التي نظمتها مديرية الأمن العام في الأيام الأخير لتنظيم حركات المواطنين بين المدن والمناطق أثناء الحظر.

وعليه ننقل إليكم أخر المستجدات حول هذه الشروط والتنظيمات التي وضعتها مديرية الأمن العام من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين في عمليات التسجيل في الخدمة الإلكترونية الجديدة وضمان تقديم الطلب بشكل صحيح.

وقد كانت المديرية قد أوضحت من خلال حسابها الرسمي على تويتر، بأن هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتحقق من أجل الموافقة على طلبات المتقدمين، من أهمها أن يكون سبب الطلب من الأسباب التي تم توضيحها للفئات المستثناة من حظر التجول، وذلك وفقاً للظروف الطارئة التي تتمثل في الأسباب الصحية مثل مراجعة المراكز الصحية أو العمليات الجراحية وغيرها، أو ظروف الوفاة للأقارب من الدرجة الأولى، أو الحاجة للتنقل لأسباب قاهرة أخرى مع ضرورة توضيح تلك الأسباب وتدعيمها بالأوراق والمستندات المرفقة في الطلب.

حيث تتطلب الخطوة الأولى للراغبين في الحصول على وثيقة تصريح تنقل عبر رابط الامن العام، تسجيل مستخدم جديد من خلال الأيقونة التي تظهر على الصفحة الرئيسة للرابط، ومن ثم تعبئة كافة البيانات المطلوبة والتي من أهمها رقم الهوية ورقم الجوال، ومن تأكيد الحساب والتحقق من رقم الجوال، ومن ثم تعبئة الطلب بالبيانات الهامة للتصريح مثل مسار التنقل ووقته، مع إرفاق الاوراق الثبوتية اللازمة.

وقد شددت لجنة إدارة الأزمات المسؤولة عن تدقيق طلبات تصريح التنقل على المواطنين والمقيمين بعدم التقديم وإرسال الطلب أكثر من مرة، محذرة من أن ذلك يؤدي إلى الضغط على خوادم الرابط، والتأخير في معالجة الطلبات والموافقة عليها من قبل اللجنة المختصة.

ويمكن الوصول إلى رابط تصاريح التنقل عبر مديرية الأمن العام وإتمام التسجيل والتثديم وفقاً للخطوات أعلاه من خلال الانتقال إلى رابط الصفحة الرئيسية من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *