التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي معاش رمضان 1441، نتابع معكم متابعي صحيفتنا آخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تتعلق حول صرف الضمان الاجتماعي لدورة الدفع الشهرية لشهر رمضان / شوال 1441، حيث قامت الوزارة قبل ساعات بإتمام سحوبات التأدية للمعاشات الضمانية لكافة المستفيدين من خلال سجلات المدفوعات الشهرية الإلكترونية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي رمضان 1441

لا زال موعد الصرف للمعاشات الضمانية لشهر رمضان الحالي غير محددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك لأن موعد الصرف الرسمي بحسب لوائح الوزارة يكون مع أول أيام عيد الفطر المبارك، لذلك توقعت مصادر أن تشهد الساعات المقبلة عمليات إتمام الصرف والإيداع في حسابات المستفيدين البنكية، وذلك استناداً لمواعيد الصرف في السنوات الماضية خلال شهر رمضان المبارك.

هل يشمل المعاش بدل غلاء المعيشة؟

وفقا لما تم الإعلان عنه قبل أيام، فإنه من المقرر أن يكون معاش الضمان الاجتماعي لشهر رمضان الحالي آخر معاش يشمل بدل غلاء المعيشة للمستفيدين، على أن يتم إيقاف صرف البدل البالغ 500 ريال اعتباراً من دورة الدفع المقبل لشهر شوال 1441 / يونيو 2020.

ويأتي ذلك ضمن القرارات التي تم اتخاذها ضمن سياسة تقليل المصاريف العامة في المملكة، وذلك للتخفيف من الآثار الاقتصادية التي سببتها الأزمة الوبائية الناتجة عن فيروس كرورنا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *