التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات حول الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ومع قرب موعد صرف معاش الضمان لشهر شوال/ ذو القعدة 1441، أتمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سحب تأدية المعاش الضماني في سجلات المستفيدين الشهرية تمهيداً للصرف والإيداع المرتقب في حسابات المنتفعين الشهرية.

ومن خلال سجل المدفوعات الشهري الذي يمكن الوصول إليه من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التنمية الاجتماعية، يمكن للمستفيدين الاطلاع على قيمة المبالغ المستحقة لهذا الشهر والتي من المتوقع صرفها لهم، والتي سوف تشهد خصم مبالغ بدل غلاء المعيشة لأول مرة منذ صرفه للمستفيدين والذي كان يُصرف بقيمة 500 ريال بموجب أمر ملكي.

حيث كانت الجهات العليا قد أقرت مجموعة من القرارات المالية من ضمنها إلغاء بدل غلاء المعيشة الذي كان يصرف للموظفين والمتقاعدين ومستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك للتقليل من الآثار المالية والاقتصادية التي ترتبت على جائحة كورونا في البلاد السعودية.

من المتوقع أن تبدأ الوزارة بصرف المعاشات الأساسية للضمان ومبالغ الدعم في البرامج المساندة دون يدل غلاء المعيشة يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2020 والذي يوافق هجرياً 1 ذو القعدة 1441.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *