التخطي إلى المحتوى

ضمن المتابعات المستمرة لكل مايرد عن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” وهيئة تقويم التعليم والتدريب، تم اليوم السبت الموافق 20 ذي القعدة الإعلان عن نتائج اختبار التحصيلي للعام 1441 – 2020 والذي تم عقده بنظام الاختبار عن بعد بسبب جائحة كرورنا، حيث تم عقد الاختبار من المنازل عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة بالإضافة إلى عقد في المقرات المحوسبة لقياس.

وكان قياس قد أتم عقد اختبارات التحصيلي في الشهر الماضي الماضي وفقا لعدد من التعليمات والضوابط التي تم نشرها في الموقع الرسمي للقياس والتقويم، وكما هي العادة فإن الوقت المحدد لإعلان النتائج يستغرق شهر من تاريخ تقديم الاختبارات للمختبرين.

ويعتبر امتحان التحصيل الدراسي من الاختبارات التي تستهدف حملة الثانوية العامة في كل مختلف مناطق المملكة، حيث يعتبر من الاختبارات المعيارية التي يتم وضعها من ضمن شروط القبول في الجامعات والمؤسسات التعليمية في المملكة، حيث شهد عدد من التغييرات هذا العام في طريقة عقده، حيث تم الانتقال إلى الاختيار عن بعد من أجل إتمامه بعد الاجراءات الوقائية التي تم اتخاذها لمنع تفشي كورونا.

استعلام نتائج اختبار التحصيلي 1441 – 1442 عبر قياس النتائج

ولكي يتم استعلام نتائج الاختبارات بشكل عام في موقع قياس النتائج، يتم الولوج إلى رابط الخدمات الإلكترونية لقياس، ومن ثم تسجيل الدخول من خلال البيانات المحددة لكل مستفيد أو مستفيدة، ومن ثم تحديد الاختبار، والضغط على استعلام.

كما وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب بانه يمكن للمتقدمين والمتقدمات الحصول على نتائج اختبار التحصيلي من خلال تطبيق توكلنا الذي تم تحديثه في وقت سابق من هذا العام، والذي يتوافر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي للهواتف العاملة بنظام الأندرويد، أو من خلال متجر أب ستور لهواتف آيفون.

كما يقوم قياس بإرسال رسائل نصية للمتقدمين بدرجة الطالب على رقم الهاتف المسجل في الملف الشخصي في موقع المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”

ويمكن للراغبين والراغبات بالوصول إلى رابط استعلام نتائج اختبار التحصيلي 1441 عبر موقع مركز قياس للنتائج الولوج إلى الخدمات الإلكترونية عبر الرابط من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *