بعد اختطاف ناقلة نفط … اتهام ثلاثة مهاجرين مراهقين بالإرهاب في مالطا

0

صحيفة الفجر الإلكترونية – وكالات

قالت صحيفة bbc بأنه تم توجيه اتهامات بالإرهاب بحق ثلاثة مهاجرين مراهقين في مالطا، وذلك بعد قيامهم باختطاف ناقة نفط، حيث تم اعتبار العملية نشاطاً إرهابيا وفقا للقوانين المعمول بها في مالطا، ويواجهون عقوبة السجن 30 عاماً إذا ثبت تورطهم بالحادثة.

ومن بين الثلاثة الذين وضعوا في قفص الاتهام، عبد الله باري البالغ من العمر 19 عاماً من غينيا، واثنين آخرين قاصرين من غينيا وساحل العاج.

ووفقا للسلطات، فإن ناقة النفط كان على متنها أكثر من 100 مهاجر، تم احتجازهم جميعًا، وكانت السفينة قد أنقذت المهاجرين، لكن قيل إنه تم اختطافها من المهاجرين يوم الأربعاء بعد إبلاغهم أنهم سيعودون إلى ليبيا، حيث أجبروا القبطان بالتوجه شمالًا نحو أوروبا بدلاً من ذلك.

وقالت القوات المسلحة في مالطا في بيان لها، إن سفينة دورية منعت في وقت لاحق الناقلة من دخول المياه الإقليمية المالطية، وتم إرسال فريق عمليات خاص على متن السفينة وتأمينها.

ويأتي الحادث الأخير في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الأوروبي إنهائه عملية صوفيا في البحر في سبتمبر بطلب من إيطاليا، حيث تم تم إنشاء مهمة صوفيا قبل أربع سنوات لردع المهربين وإنقاذ المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بالقوارب.

وفي الآونة الأخيرة، نجحت “صوفيا ” في وضع حد كبير لشبكات التهريب، حيث انخفض عدد الأشخاص الذين يعبرون البحر بشكل حاد، وذلك بعد اتفاق مثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.