التخطي إلى المحتوى

متابعة لآخر الأخبار والتطورات في الأراضي الفلسطينية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن تسجيل 116 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في محافظات مختلفة من قطاع غزة، ليصبح مجموع الحالات المسجلة 697 حالة منذ بداية تسجيل الإصابات داخل المجتمع ومن العائدين إلى قطاع غزة.

وفرضت وزارة الداخلية في القطاع حظر التجول في المناطق الأكثر تسجيلاً للإصابات لمدة 48 ساعة، في محاولة للسيطرة على الوباء، حيث شهدت كل من محافظة غزة وشمال غزة العدد الاكبر من الإصابات، الأمر الذي استلزم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة من قبل الوزارة.

ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين إلى الالتزام بتعليمات الداخلية واتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية من أجل السيطرة على البؤر التي تفشى فيها الفيروس، مشيرة إلى أن طواقمها تعمل على مدار الساعة من أجل سلامة الوطن والمواطن.

من جانب آخر، تصل اليوم وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إلى قطاع غزة برفقة وفد من وزارة الصحة في رام الله من أجل الاطلاع على الاوضاع الصحية في القطاع في ظل الأزمة الصحية الراهنة، حيث تم إرسال عدد من الشاحنات المحملة بالأدوات والمعدات الصحية إلى مخازن الصحة في القطاع في إطار دعم الجهود الصحية المبذولة للسيطرة على الوباء.